قرار مجلس الأمن.. المعنى والجدوى

الموقف الأميركي الجديد ليس - كما يظن البعض- تخليًا عن الكيان الصهيوني، أو عن الالتزام بتسليحه وضمان تفوقه، فهذه قواعد لا تُمسّ، وإنما هو لتأكيد طبيعة العلاقة بشكل أعمق، وتوطيد الارتباط بأمن الكيان.

نتنياهو يطلب من المحكمة الإسرائيلية تمديد مهلة خطة التجنيد المثيرة للجدل

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من المحكمة العليا في إسرائيل اليوم الخميس تمديد المهلة المتاحة للحكومة لوضع خطة جديدة للتجنيد الإلزامي من شأنها معالجة الغضب السائد إزاء الإعفاءات الممنوحة لليهود المتدينين.

تعطيل إسرائيل إصدار عشرات التأشيرات يعرقل جهود الإغاثة في غزة

قال موظفو إغاثة وبيانات للأمم المتحدة إن الصعوبات المتعلقة بالحصول على تصاريح إسرائيلية للموظفين الأجانب للعمل في إسرائيل والأراضي الفلسطينية تعرقل جهود توصيل المساعدات إلى قطاع غزة الذي تمزقه الحرب حيث يواجه المدنيون مجاعة وشيكة.

هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين

كشف تحقيق مطول لصحيفة هآرتس حجم الضرر الذي لحق بالتعليم العالي والبحث العلمي الإسرائيلي منذ العام الماضي بسبب الحرب على غزة والتعديلات القضائية، حتى أن القطاع بات يواجَه بعداء من الحكومة الحالية.

شكوى لبنانية لمجلس الأمن ضد إسرائيل وحزب الله يقصف كفرشوبا المحتل

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية أنها أوعزت إلى بعثتها الدائمة في مجلس الأمن، تقديم شكوى ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين لبنانيين، وسط تصعيد إسرائيلي كسر قواعد الاشتباك التي أرساها حزب الله منذ 8 أكتوبر.

نشطاء يحاصرون وزارة الأعمال البريطانية احتجاجًا على تسليح إسرائيل

بعد تكرر مشهد حصار المصانع البريطانية المشارِكة في تصدير الأسلحة لإسرائيل في ظل عدوانها المستمر على غزة، انتقل الناشطون لتنفيذ هذا الحراك في مبنى حكومي لأول مرة احتجاجا على استمرار السماح بالتسليح.