الاحتجاجات بالجامعات الأميركية تتوسع ومنظمات تندد بانتهاكات ضد المتظاهرين

توسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة لتشمل العاصمة واشنطن وولايات أخرى، وبينما اعتقلت السلطات مئات المحتجين، نددت منظمات حقوقية بوقوع انتهاكات ضد المتظاهرين.

المقابر الجماعية.. ضحايا الحروب والكوارث والأوبئة

تعرّف بأنها كل أرض دفن فيها أكثر من ميت. وارتبطت غالبا بجرائم الإبادة الجماعية خاصة ضحايا الحروب، وتدفن جثثهم دون اتباع الأحكام الشرعية والقيم الإنسانية لدفن الموتى، وقد تحصل بسبب الكوارث والأوبئة.

بعد تقارير عن انتهاكات بحق الأسرى.. الاحتلال يسمح لمراقبين بريطانيين بزيارة السجون

وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني الإسرائيلي (الكابينت)، الخميس، بناء على طلب من الحكومة البريطانية، على السماح لمراقبين نيابة عنها بزيارة السجون ومراكز الاحتجاز التي يحتجز فيها المعتقلون والأسرى من قطاع غزة الذين تم اعتقالهم منذ 7 أكتوبر.

شكوى اتحادية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال متظاهرين مناهضين للحرب على غزة

 قالت منظمة أميركية مؤيدة للفلسطينيين، أمس الخميس، إنها قدمت شكوى اتحادية متعلقة بالحقوق المدنية ضد جامعة كولومبيا عقب اعتقال عشرات المحتجين المناهضين للحرب على غزة الأسبوع الماضي بعد أن استدعت الجامعة الشرطة لفض مخيم المتظاهرين.

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بعد احتجاجات مناهضة للحرب على غزة

أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا، الخميس، إلغاء حفل التخرج الرئيسي هذا العام بعد أسبوع واحد من إلغاء خطاب التخرج الذي كانت ستلقيه طالبة مسلمة عزت الإجراء ضدها إلى الكراهية المناهضة للفلسطينيين.