أفريقيا تواجه أكبر مخاطر تغيّر المناخ رغم أنها الأقل مساهمة في صنعه

على الرغم من مساهمتها المحدودة في الاحترار العالمي، تواجه أفريقيا مخاطر كبرى على اقتصاداتها واستثماراتها في البنية التحتية وأنظمة المياه والغذاء والصحة العامة والزراعة وسبل العيش، بسبب تغيّر المناخ.

البروفيسور منير السعيداني: واجبنا بناء علوم اجتماعية جديدة للتحرر ومواجهة الإبادة

عالم الاجتماع التونسي البروفيسور منير السعيداني يفكك كيف عرت المقاومة الفلسطينية المنظومة المعرفية الغربية، وكيف أمسينا في حاجة ماسة لتأسيس علم اجتماع تكون نواته المركزية نقض الاستعمار ودعم المقاومة.

نفايات طبية أم وجبة صحية.. ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟

ظهر اتجاه واسع الانتشار بين الأمهات حديثات الولادة في السنوات الأخيرة، وهو تناول مشيمة الحمل بعد الولادة، سواء كانت مطبوخة أو نيئة أو مجففة على شكل كبسولات، ويعرف ذلك سريريا باسم "بلعمة المشيمة".

بين “الصبر الإستراتيجي” و”الردع المباشر”.. هل ترد طهران على هجوم المُسيّرات؟

استبعد أحد المحللين عودة طهران إلى "الصبر الإستراتيجي" ورجح استمرارها في نهجها الجديد الذي أطلقت عليه "الردع المباشر" من خلال قيامها بعمليات ردع سريعة وواضحة على مستويات مختلفة تستهدف إسرائيل.

حشرة القراد قد تنقل التهاب الدماغ

قد تتسبب حشرة القراد، التي تنتشر في المسطحات الخضراء خلال فصلي الربيع والصيف، في الإصابة بأمراض خطيرة مثل التهاب الدماغ المنقول بالقراد وداء لايم.

ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل

خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيف إسرائيل درجة واحدة، بالتزامن مع تعرض إيران لهجمات بطائرات مسيرة قالت تقارير دولية إن تل أبيب تقف وراءها.