هيكل المكي لـ”الصباح نيوز”: البحيري أجرم في حق التونسيين والبغدادي المحمودي ويجب أن يُعاقب لكن…

0

قال هيكل المكي القيادي في حركة الشعب، اليوم الإثنين 3 جانفي 2022، في تصريح لـ”الصباح نيوز” أن لحركة الشعب محام يتابع كل الإجراءات الاستثنائية.

وأشار المكي تعليقا على وضع القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، قيد الإقامة الجبرية، إلى أن قرارات الإقامة الجبرية وُضعت منذ سنة 1978، حينها ضد النقابيين، ولا تزال تُطبّق إلى اليوم، لافتا إلى أن المنظومة التي حكمت تونس في العشرية الأخيرة ومن بينها حركة النهضة لم تلغ هذا القرار، بل  طبّقته في مناسبات عديدة.

وشدّد المكي على أنهم في حركة الشعب يريدون محاكمة البحيري الذي تحوم حوله عديد الشبهات وأجرم في حق التونسيين وغير التونسيين.

وتابع بالقول: “البحيري فتح سجن المرناقية بالعاصمة، وسمح لمستشاره القيادي في النهضة سيد الفرجاني بالدخول إلى الزنزانة وتعذيب البغدادي المحمودي داخل أسوار المرناقية”، في إشارة إلى المسؤول الليبي السابق في نظام معمر القذافي الذي كان مسجونا في تونس وتم تسليمه إلى السلطات الليبية.

وأضاف القيادي في حركة الشعب قائلا: “تم بيع رئيس وزراء دولة شقيقة بالأورو والدولار، وهذا ما لا يمكن نسيانه، ونتذكره جيدا”.

وأفاد مُحدّثنا أنه يجب أن تتم محاكمة البحيري في أسرع الأوقات على أن تتوفّر فيها جميع ضمانات المحاكمة القانونية والعادلة، وأن لا تمرّ جرائمه دون عقاب.

وأكد المكي أن حركة الشعب ترفض الأمر الذي يُخوّل لوزارة الداخلية إحتجاز الأشخاص ووضعهم تحت الإقامة الجبرية.

يذكر أن البحيري يقيم حاليا في مستشفى الحبيب بوقطفة في بنزرت، علما وأنه تم وضعه في الإقامة الجبرية منذ صباح يوم الجمعة 31 ديسمبر.

درصاف اللموشي


أكمل قراءة الخبر على صفحة المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...