فوضى في محطة باب عليوة.. كاتب عام جامعة النقل يُوضّح لـ”الصباح نيوز”

10

في المحطة الرئيسية للنقل بين المدن عبر الحافلات ألا وهي محطة “باب عليوة”، مواطنون ينتظرون موعد الحافلات التي تقلهم يتساءلون دون ردّ، حيث أكد العديد أنه لا علم لهم بالإضراب الذي ينفذه أعوان وإطارات الشركة الوطنية للنقل بين المدن، بيوم واحد اليوم الأربعاء 5 جانفي 2022.

وفي هذا الإطار، أوضح الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي، في تصريح لـ”الصباح نيوز”، أن الإدارة العام للشركة أصدرت بلاغا أعلمت فيه عن موعد الإضراب، ليلة الثلاثاء على الساعة العاشرة ليلا، على أنه كان يتوجب تنزيل البلاغ في وقت سابق، خاصة وأن الإضراب معلن عنه منذ يوم 29 نوفمبر الفارط وتم تأجيله مرّتين.

وبخصوص مطالب المُضربين، ذكر الزيدي أن الطرف النقابي لم يجد الجدية الكافية من أجل التفاوض مع الإدارة العام للشركة، وفق قوله.

وأشار مُحدّثنا الى أنه لم تقع ملاحظة أية جدية من ناحية مستقبل المؤسسة وديمومتها وإعادة هيكلتها، ودعم الأعوان والأسطول خاصة في ظل التنافسية.

وشدّد الزيدي على ضرورة الإلتفات إلى صحة وسلامة الأعوان، حيث طلبت النقابة الأساسية الإمضاء مع عدد من الأطباء، إلا أنه وقع التخلي عن ذلك نظرا لأن الأطباء لم يتقاضوا مستحقاتهم.

وذكر الزيدي أنه توجد مكتسبات تم تنفيذها على مستوى شركات النقل الجهوي وشركة نقل تونس، إلا أن نفس هذه المكتسبات لم يقع تطبيقها في شركة النقل ين المدن، تهمّ أساسا التدرج المهني.

درصاف


أكمل قراءة الخبر على صفحة المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...