نشر رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي رسالة مفتوحة إلى  رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي ونائبيه سميرة الشواشي وطارق الفتيتي وإلى كل نواب ونائبات الشعب التونسي .
وفي التالي فحوى الرسالة التي نشرها المرزوقي على صفحته الخاصة على الفايسبوك:
 
لأول مرة منذ الاستقلال تمرّ ذكرى 9 افريل دون وجود برلمان ولو صوري مما يدلل على خطورة القفزة إلى الوراء التي تسبب فيها المنقلب حيث ألغى رمزا للسيادة الوطنية حرص حتى بورقيبة وبن علي على المحافظة عليه ولو شكليا.
لقد جاءت الثورة المباركة لكي يكتسب الشكل روحا ويصبح حقا مجلس نواب الشعب محققا الطلب الشعبي الذي استشهد من أجله شهدائنا الأبرار وواصلت أجيال وأجيال نضالاتهم من أجل أن تصبح تونس دولة يحكمها القانون والمؤسسات.
وعلى علاته وعيوبه ونواقصه ورغم كل عمليات العرقلة والترذيل التي تعرض لها البرلمان، فإنه اليوم ممثل قوة الشرعية في مواجهة شرعية القوة التي يجسدها منقلب متخلف يريد العودة بنا للحكم الفردي ولدستور 1959.
 
لذلك فمن واجبكم جميعا تكريس هذه الشرعية والدفاع عنها مهما تكلف الأمر من تضحيات جسام وستجدون كل أحرار وحرائر تونس معكم وورائكم للدفاع عنكم وعن مبدا سيادة القانون وعلوية الدستور. 
 
إن واجبكم الوطني، تكريما لشهدائنا في هذا الذكرى المهيبة، استئناف نشاطكم وعزل المنقلب في أقرب فرصة وعدم القبول بالمثول أمام موظفين من المفروض ان رؤسائهم هم الذين يمثلون أمام لجان تحقيقكم البرلمانية.
 
ما يجب اليوم تظافر قوة الشرعية التي يمثلها البرلمان وقوة الشارع الذي يمثلها كل التونسيين الذين لا تنطلي عليهم عمليات التدجيل للإطاحة بالمنقلب ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى والعودة سريعا لبناء دولة القانون والمؤسسات في خدمة شعب من المواطنين .
المجد والخلود لشهداء 9 افريل ولكل شهدائنا في كل معارك تحررنا من الاستعمار والاستبداد .

أكمل قراءة الخبر على صفحة المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

You May Also Like

4 إيقافات في قضية وفاة فتاة اثر “براكاج” ببئر الباي.. ابنة أريانة جاءت لزيارة أقاربها فماتت تحت عجلات القطار

متابعة للحادثة الاليمة التي جدت مساء امس الأحد بمنطقة بئر الباي من…

سعيد: تونس لن تعود إلى الوراء.. والشعب ليس لعبة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أن تونس لن تعود إلى الوراء.  وأضاف…

عبد المجيد بلعيد لـ”الصباح نيوز”: “فرحة كبيرة” وأمل بعد حل المجلس الأعلى للقضاء (فيديو)

أكد عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد في الذكرى التاسعة لاغتيال…

الطلبة التونسيون في أوكرانيا رفض لإدماجهم في الجامعات التونسية وتوجه نحو الجامعات الرومانية

  تونس-الصباح أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة عن إحداثها لمنصة…