– الملفات المستعجلة لها علاقة حتى “بالستاغ ” و”الصوناد” و”الستام” وفسفاط قفصة ..
 
وجّه، اليوم الجمعة، رئيس لجنة مكافحة الفساد بالبرلمان المُنحل بدر الدين القمودي، نداء إلى السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الجمهورية قيس سعيد، من أجل فتح الملفات المُستعجلة في علاقة بالمُحاسبة.
وأكد القمودي في تصريح لـ”الصباح نيوز” أن داخل قبة البرلمان المنحل هنالك ملفات فساد مُتراكمة وبأعداد هامة جدا تتطلب تحركا سريعا من قبل السلطة التنفيذية، مُشيرا إلى أنه لم يعد بين يديه اي ملف وهو اليوم “مواطن عادي”.
 
 
وحول أهم الملفات المطروحة والمستعجلة في علاقة بالمحاسبة، قال إن أهمها تتعلق بالاموال المنهوبة والاملاك المصادرة والأمن الغذائي والحبوب المُوردة التي تكلف الدولة، والمنشآت العمومية  في علاقة بالشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وشركة الشحن والترصيف وفسفاط قفصة والبنك الفرنسي التونسي وكذلك ملف الديوانة التونسية والذي يعد ملفا كبيرا وحلّه قادر على حلّ مشاكل اقتصادنا الوطني، هذا إضافة إلى ملفات أخرى….
وبخصوص دوره في المرحلة القادمة وبعد حل البرلمان، أفاد القمودي أنه سيتحرّك كمواطن عادي عبر صفحات التواصل الإجتماعي والإعلام من أجل الضغط لفتح ملفات الفساد في أقرب وقت ممكن باعتبار أن ايّ تأخير في فتح هذه الملفات هو إهدار وضياع للمال العام، مُعبّرا عن أمله في فتح هذه الملفات.
وختم بالقول: “بعد 7 أشهر من 25 جويلية ننتظر فتح هذه الملفات بجدية وأن يبت فيها القضاء حفاظا على المال العام وإنقاذا للاقتصاد الوطني”.
عبير الطرابلسي 
 
 

أكمل قراءة الخبر على صفحة المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

You May Also Like

4 إيقافات في قضية وفاة فتاة اثر “براكاج” ببئر الباي.. ابنة أريانة جاءت لزيارة أقاربها فماتت تحت عجلات القطار

متابعة للحادثة الاليمة التي جدت مساء امس الأحد بمنطقة بئر الباي من…

سعيد: تونس لن تعود إلى الوراء.. والشعب ليس لعبة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أن تونس لن تعود إلى الوراء.  وأضاف…

عبد المجيد بلعيد لـ”الصباح نيوز”: “فرحة كبيرة” وأمل بعد حل المجلس الأعلى للقضاء (فيديو)

أكد عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد في الذكرى التاسعة لاغتيال…

الطلبة التونسيون في أوكرانيا رفض لإدماجهم في الجامعات التونسية وتوجه نحو الجامعات الرومانية

  تونس-الصباح أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة عن إحداثها لمنصة…