فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الجمعة تحقيقًا تأديبيًا ضد مرسيليا وباوك سالونيك اليوناني، بعد مواجهات بين مشجعي الفريقين في فرنسا على هامش مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة “كونفرنس ليغ” يوم الخميس.

واتهم الاتحاد الأوروبي جماهير الناديين بإلقاء المقذوفات واستخدام القنابل الدخانية وتحرّك الجماهير وإغلاق الممرات العامة، وكلها انتهاكات لقواعد السلامة المنصوص عليها في قانونه التأديبي، على أن يتخذ قراره “في الوقت المناسب”، وفق ما جاء في بيانه.

اعتبارًا من مساء الأربعاء، وقعت أحداث في مرسيليا بين الجماهير اليونانية والفرنسية، واستمرت الخميس قبل انطلاق المباراة ثم انتقلت إلى داخل ملعب “فيلودروم” حيث خرج مرسيليا فائزًا 2-1.

تم إلقاء المقذوفات والمقاعد على أرض الملعب من قبل مشجعي الفريق اليوناني، بينما أطلق مناصرو الفريقين القنابل الدخانية والمفرقعات النارية فوق السياج الأمني.

كما أطلقت جماهير مرسيليا ألعابًا نارية في اتجاه المدرجات المخصصة للجماهير اليونانية ما أدى إلى تحرك المشجعين من مكانهم قبل أن تلقي الشرطة الغاز المسيل للدموع في اتجاه المناصرين اليونانيين.

تم اعتقال عشرات الأشخاص وذكر مقر الشرطة مساء الخميس إصابة نحو ثلاثين ضابطًا شرطة، معظمهم بإصابات طفيفة.

كما فتح الاتحاد الأوروبي الجمعة تحقيقًا تأديبيًا ضد أتلتيكو مدريد الإسباني بعد خسارته ذهاب ربع النهائي من دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي (1-صفر) في إنجلترا الثلاثاء، بسبب سلوك تمييزي ورمي المقذوفات.

source

Loading...
You May Also Like

موراي يتبرع بدخله السنوي لصالح أوكرانيا

قرر نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا التبرع…

رئيس الصين عن حرب أوكرانيا: الوضع مقلق جدا

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء إلى “أقصى درجات ضبط النفس” في…

وزير خارجية الصين: مستعدون للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة

ودعا وانغ يي “للعمل معا لتجاوز هذه الأوقات الصعبة”. وقال إن “تعددية…