كما أوضحت في بيان على تيليغرام، بحسب ما نقلت رويترز، أن كل طرقات الممرات الإنسانية في منطقة لوهانسك ستعمل طالما أن هناك وقفا لإطلاق النار من قبل القوات الروسية.

أتى ذلك بعد أن أعلن حاكم منطقة لوجانسك المحاصرة من قبل الروس في وقت سابق اليوم تعرض مدرسة وبناية سكنية شاهقة، في مدينة سيفيرودونتسك، لقصف روسي.

وكان رئيس أركان الجيش الأوكراني أكد أمس أن القوات الروسية تواصل الاستعداد لتكثيف عملياتها الهجومية في شرق البلاد، وبسط سيطرتها التامة على منطقتي دونيتسك ولوغانسك” في إقليم دونباس.

فيما تترقب الدول الغربية اشتداد المعارك خلال الأيام المقبلة، متهمة القوات الروسية بالتحضير لهجوم ضار، بعد أن فشلت في تحقيق “انتصارات أو السيطرة على مدن كبرى في أوكرانيا” منذ انطلاق العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية منذ الأسبوع الماضي أنها ستوقف عمليتها في محيط العاصمة كييف بغية التركيز على عملياتها في الشرق الأوكراني أيضاً.

يذكر أن منطقتي دونيتسك ولوغانسك، شكلتا الشرارة التي انطلقت على إثرها العملية العسكرية. إذ بعد يوم واحد من إعلان الكرملين استقلال المنطقتين، أطلقت العملية الروسية التي لا تزال مستمرة على أراضي الجارة الغربية.

أما في ما يتعلق بمدينة ماريوبول الجنوبية التي تطل على بحر آزوف، فقد شكلت منذ البداية أهمية استراتيجية بالنسبة للروس، لاسيما أن السيطرة عليها سيفتح الطريق لوصل منطقة دونباس شرقا، بشبه جزيرة القرم (جنوبا) التي ضمتها موسكو إلى أراضيها عام 2014.

source

Loading...
You May Also Like

رئيس الصين عن حرب أوكرانيا: الوضع مقلق جدا

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء إلى “أقصى درجات ضبط النفس” في…

وزير خارجية الصين: مستعدون للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة

ودعا وانغ يي “للعمل معا لتجاوز هذه الأوقات الصعبة”. وقال إن “تعددية…

وزير خارجية أوكرانيا يصل تركيا تمهيداً لبدء محادثات مع نظيره الروسي

وصل إلى أنطاليا في تركيا كل من وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا لبدء…

موراي يتبرع بدخله السنوي لصالح أوكرانيا

قرر نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا التبرع…