فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تستعد بدعم من الغرب لتنفيذ مجازر جماعية ضد المدنيين في لوغانسك ، من أجل اتهام القوات الروسية.

وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع ميخائيل ميزينتسيف في تصريحات مساء أمس الأحد، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية: “تواصل كييف مدعومة بعدد من الدول الغربية التحضير لأعمال وحشية وعنيفة وقتل المدنيين بشكل جماعي في جمهورية لوغانسك الشعبية لاتهام القوات الروسية وقوات لوغانسك”.

إلى ذلك، أشار إلى أنها “ستشرك في التصوير مجموعة من خبراء الطب الشرعي الأوكرانيين وأفراد من الشرطة، من أجل إضفاء مزيد من المصداقية على هذه التمثيلية”، وفق تعبيره.

وكان مسؤول أوكراني أعلن أمس أنه تم العثور على مقبرة جديدة تضم عشرات المدنيين في قرية بوزوفا القريبة من العاصمة والتي سيطرت عليها القوات الروسية لأسابيع قبل أن تستعيدها القوات الأوكرانية.

يذكر أنه مع استعادة معظم البلدات والقرى المحيطة بكييف، الأسبوع الماضي، اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية بارتكاب “مجازر وجرائم حرب”، معلنة اكتشاف عدة مقابر جماعية. ما أثار موجة من الإدانات والاتتقادات الدولية لا سيما تجاه ما شهدته بلدة بوتشا، الواقعة شمال غربي العاصمة، والتي استقطبت اهتماما دوليا واسعا على مدى الأيام الماضية.

في المقابل، نفت موسكو مرارا تورطها بأي استهداف للمدنيين أو ارتكاب “مجازر”، متهمة أوكرانيا بتدبير تلك الإشاعات بهدف تشويه سمعتها.

source

Loading...
You May Also Like

رئيس الصين عن حرب أوكرانيا: الوضع مقلق جدا

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء إلى “أقصى درجات ضبط النفس” في…

وزير خارجية الصين: مستعدون للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة

ودعا وانغ يي “للعمل معا لتجاوز هذه الأوقات الصعبة”. وقال إن “تعددية…

وزير خارجية أوكرانيا يصل تركيا تمهيداً لبدء محادثات مع نظيره الروسي

وصل إلى أنطاليا في تركيا كل من وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا لبدء…

موراي يتبرع بدخله السنوي لصالح أوكرانيا

قرر نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا التبرع…