كما أضاف قائلا، في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: “عمليتنا العسكرية الخاصة تهدف لوضع نهاية للتوسيع والنهج المتهور لهيمنة الولايات المتحدة الكاملة على العالم والدول الغربية التابعة لها في المحافل الدولية”.

وشدد على أن روسيا لن تخضع للغرب أبداً ولن تكون تابعة، ولن تقبل بأقل من أن تكون أحد أعضاء المجتمع الدولي بشروط متساوية، دون تقديم أي مساومة حول أمنها.

يشار إلى أن كييف كانت أبدت مطلع الشهر الحالي مرونة بشأن المشاورات، إلا أن تبادل الاتهامات بين البلدين حول وقوع مجازر واستهداف مدنيين، لاسيما في محيط العاصمة الأوكرانية إثر انسحاب القوات الروسية منها، عقد مسارها “المعقد” أصلا.

وكانت جلسات طويلة من المفاوضات امتدت لأكثر من أسبوعين عقدت سابقا بين الجانبين عبر الفيديو، سبقتها جلسة مباشرة على الحدود البيلاروسية، وأخرى على حدود بولندا، ثم في تركيا، إلا أن أيا من تلك المباحثات التي انطلقت بعد 4 أيام على العملية العسكرية الروسية (28 فبراير) والتي وصفت بالصعبة والمعقدة، لم تتوصل حتى الآن إلى تسوية نهائية.

ففيما تتمسك موسكو بحياد الجارة الغربية، ووقف مساعي انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي، فضلا عن تجريدها من السلاح المتقدم الذي قد يهدد الأمن الروسي، تتشبث كييف بوجوب تقديم ضمانات أمنية دولية، تمنع وقوع أي هجوم روسي في المستقبل.

source

Loading...
You May Also Like

رئيس الصين عن حرب أوكرانيا: الوضع مقلق جدا

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء إلى “أقصى درجات ضبط النفس” في…

وزير خارجية الصين: مستعدون للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة

ودعا وانغ يي “للعمل معا لتجاوز هذه الأوقات الصعبة”. وقال إن “تعددية…

وزير خارجية أوكرانيا يصل تركيا تمهيداً لبدء محادثات مع نظيره الروسي

وصل إلى أنطاليا في تركيا كل من وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا لبدء…

موراي يتبرع بدخله السنوي لصالح أوكرانيا

قرر نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا التبرع…