اعتبر عبد الرزاق عويدات القيادي في حركة الشعب وعضو البرلمان المنحل أن كل تدخل أجنبي في الشأن التونسي الداخلي مرفوض مهما كانت درجة الاختلافات الموجودة بين الأطراف السياسية، وقال إن كيفية اجراء الحوار والاستفتاء والانتخابات وموعد الانتخابات كلها شؤون للتداول الداخلي وأي تدخل أجنبي في هذا الأمر مرفوض رفضا قاطعا.

وأشار عويدات في تصريح لـ”الصباح نيوز” إلى أن المحاولات التي قام بها بعض النواب لحشد دعم منظمات أو برلمانات خارجية هي محاولات للاستقواء بالأجنبي، وما فعلوه يتعارض مع مبدأين، ويتمثل المبدأ الأول في استقلالية القرار الوطني أما المبدأ الثاني فيتمثل في السيادة الوطنية وشدد عويدات على أن كل محاولات الإستقواء بالأجنبي هي ضرب للسيادة الوطنية..

وبين أن الشؤون الداخلية يتم التداول في شأنها في حوار أفقي تشارك فيه رئاسة الجمهورية والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية الداعمة لمسار 25 جويلية، لأن لحظة 25 جويلية هي لحظة فرز فهناك من ساندوا 25 جويلية وهناك من يريدون العودة إلى ما قبل 24 جويلية والحوار لا يمكن أن يشمل من يريدون العودة إلى الوراء بل يجب أن يشمل الداعمين لمسار 25 جويلية ومخرجات هذا الحوار تعرض على استفتاء 25 جويلية.

واكد عويدات إلى أن حركة الشعب تشد على أيدي رئيس الجمهورية في تمسكه بالسيادة الوطنية وباستقلالية القرار الوطني، وبين أن أي تدخل خارجي في شؤون البلاد مرفوض.

سعيدة بوهلال

source

Loading...
You May Also Like

4 إيقافات في قضية وفاة فتاة اثر “براكاج” ببئر الباي.. ابنة أريانة جاءت لزيارة أقاربها فماتت تحت عجلات القطار

متابعة للحادثة الاليمة التي جدت مساء امس الأحد بمنطقة بئر الباي من…

سعيد: تونس لن تعود إلى الوراء.. والشعب ليس لعبة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أن تونس لن تعود إلى الوراء.  وأضاف…

عبد المجيد بلعيد لـ”الصباح نيوز”: “فرحة كبيرة” وأمل بعد حل المجلس الأعلى للقضاء (فيديو)

أكد عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد في الذكرى التاسعة لاغتيال…

الطلبة التونسيون في أوكرانيا رفض لإدماجهم في الجامعات التونسية وتوجه نحو الجامعات الرومانية

  تونس-الصباح أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة عن إحداثها لمنصة…