في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة، أمضى كلّ من  منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي و محمد ولد أعمر المدير العام للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” يوم الاثنين 18 أفريل 2022 بمقرّ الوزارة مذكّرة تفاهم وذلك بحضور محمود الزواوي رئيس الديوان و إطارات عليا بالوزارة و وفد رفيع المستوى عن “الألكسو”. 
وقد ثمّن منصف بوكثير العلاقات المتميّزة بين الجانبين و التي توجّت بإمضاء مذكّرة التفاهم منوّها بأهميتها لما تضمّنته من محاور وأهداف و التي ستعّزز التعاون والشراكة في مجالات التعليم العالي والتقييم والحوكمة. كما دعا بوكثير كافة إطارات الوزارة إلى العمل على تطبيق المذكّرة.
من جانبه، نوّه محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمذكّرة التي تعتبر خطوة كبيرة على مستوى العلاقات بين الجانبين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وتهدف المذكّرة إلى تطوير وتيسير أنشطة التعاون بين الوزارة و”الألكسو” في ميادين ذات الاهتمام المشترك. ويعمل الطرفان على تعزيز التعاون في مجالات على غرار دعم الحوكمة والجودة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وانفتاح المؤسسات الجامعية على محيطها الخارجي وتعزيز التعاون والشراكة بين مؤسّسات التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي والمساهمة في تطوير البحث العلمي في مختلف مجالات المعرفة.

أكمل قراءة الخبر على صفحة المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

You May Also Like

4 إيقافات في قضية وفاة فتاة اثر “براكاج” ببئر الباي.. ابنة أريانة جاءت لزيارة أقاربها فماتت تحت عجلات القطار

متابعة للحادثة الاليمة التي جدت مساء امس الأحد بمنطقة بئر الباي من…

الطلبة التونسيون في أوكرانيا رفض لإدماجهم في الجامعات التونسية وتوجه نحو الجامعات الرومانية

  تونس-الصباح أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة عن إحداثها لمنصة…

سعيد: تونس لن تعود إلى الوراء.. والشعب ليس لعبة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أن تونس لن تعود إلى الوراء.  وأضاف…

عبد المجيد بلعيد لـ”الصباح نيوز”: “فرحة كبيرة” وأمل بعد حل المجلس الأعلى للقضاء (فيديو)

أكد عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد في الذكرى التاسعة لاغتيال…