إدراك شهر رمضان في غزة

أليس استقبال أهالي غزة، كبارًا وصغارًا، لشهر رمضان، بعد خمسة أشهر ونصف من عدوان إسرائيلي حول غزة إلى ركام، يشبه استقبال أبطال بدر لشهر رمضان؟ بل إن قيامهم بإضاءة الفوانيس فوق الأنقاض هو بطولة بحد ذاته

هيئة عالمية بالأمن الغذائي: السودان بحاجة إلى تحرك فوري لمواجهة الجوع

نبهت هيئة عالمية معنية بالأمن الغذائي تدعمها الأمم المتحدة -أمس الجمعة- إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية "لمنع انتشار الموت على نطاق واسع والانهيار الكامل لسبل العيش وتجنب أزمة جوع كارثية في السودان".

في ذكرى رحيله الـ47.. ما قصة المسلسل الإذاعي الرمضاني الوحيد لعبد الحليم حافظ؟

بعد النجاح الجماهيري لفيلمه "أبي فوق الشجرة" -الذي عرض في نهاية ستينيات القرن الماضي- سعى المطرب المصري عبد الحليم حافظ إلى خوض أول تجربة إذاعية له في رمضان عام 1973 عبر مسلسل "أرجوك لا تفهمني بسرعة".

كي الوعي.. فهم وحشية الاحتلال وأهدافه

قُدِّمتْ عدة محاولات لفهم أسباب تمادي دولة الاحتلال في جرائمها ضد المدنيين في غزة، في ظل فشلها في تحقيق أي أهداف كبيرة عسكريا وسياسيا، الأمر الذي يحتاج نقاشا معمقا لنظرية "كي الوعي" التي يعمل عليها

بايدن يعترف بما يكابده الأميركيون العرب من «ألم» بسبب غزة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة إن هناك شعورا «بالألم يحس به» كثيرون من العرب الأميركيين بسبب الحرب في غزة وبسبب الدعم الأميركي لإسرائيل وهجومها العسكري الذي أثار غضب العرب والمسلمين والناشطين المناهضين للحرب.