الأول بعد حرب غزة.. احتفال الإسرائيليين بعيد المساخر يصدم مغردين ويثير سخطا

أثار احتفال الإسرائيليين بما يسمى "عيد المساخر" -وهو الأول بعد عملية طوفان الأقصى- امتعاضا وسخطا في منصات التواصل الاجتماعي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وأسر العشرات هناك وغضب ذويهم.

إلى أي مدى سيؤثر هجوم واسع النطاق في رفح على علاقة الولايات المتحدة وإسرائيل؟

هل ستصغي إسرائيل إلى التحذيرات بعدم شن هجوم بري واسع على رفح؟ لا يبدو الجواب واضحا إلا ان واشنطن بدأت تأخذ مسافة من إسرائيل أحد أكبر شركائها، بعد ستة أشهر تقريبا على بدء الحرب على حماس.

اقتصاديون إسرائيليون يطالبون بسجن نتنياهو: يريد استمرار الحرب و«غارق في مصالحه الشخصية»

ذكر موقع والا الإسرائيلي، أن أكثر من 50 شخصية إسرائيلية بارزة في عالم الأعمال، في الأوساط الأكاديمية، في مجال التكنولوجيا الفائقة وقدامى المحاربين في مؤسسة الدفاع وجهوا نداء قويا لاعتقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الفور بسبب تضارب…

نتنياهو يمارس حربا نفسية من خلال الضغط بورقة رفح

  يرى الباحث السياسي الفلسطيني، دكتور محمد هلسة، أن نتنياهو يمارس حربا نفسية من خلال الضغط بورقة رفح على المقاومة الفلسطينية، ومن خلال تسويق «موقف بطولي» زائف أمام الداخل الإسرائيلي. وقال هلسة لـ«لغد»: نتنياهو تراجع عن قراره بعدم ذهاب الوفد…

هل يسعى بايدن لتفكيك تحالف نتنياهو؟

منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عملت إدارة جو بايدن بشكل وثيق مع حكومة بنيامين نتنياهو لدعم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سياسيا وعسكريا وعلى جميع المستويات.