غزة.. ناجون من القصف الإسرائيلي يروون شهادات مروعة عن انتهاكات الاحتلال

56

روى عدد من الناجين الفلسطينيين شهادات مروعة من جراء تعرضهم للقصف الإسرائيلي المتواصل خلال الأيام الماضية، واستهدافهم منازل المدنيين، وسقوط نساء وأطفال ومسنين ضمن الضحايا.
 
مخيم الشاطئ
ووفق شهادة أحد سكان مخيم الشاطئ عبر قناة الغد فإن الأوضاع في مخيم الشاطئ صعبة للغاية بعد القصف الإسرائيلي، مؤكدا تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، وعزمه مواصلة المقاومة وعدم الاستسلام أمام العدوان الإسرائيلي.
وقال، إن البيوت تهدمت فوق رؤوسنا، لكن شعبنا سينتصر على الاحتلال، ولن نترك أرضنا لأحد، ولن نرحل عن وطننا فلسطين، مشيرا إلى أن المشهد في مخيم الشاطئ مروع، والأشلاء والجثث في كل مكان.

وأضاف «لن أترك بيتي، سأرفع الركام وأنام في المكان، ولن نتجه إلى مصر أو أي دولة أخرى».
 
ناصر درويش
كما قال الطفل الفلسطيني ناصر درويش من مدينة خانيوس، إن طيران الاحتلال قصف منزل عائلتهِ وهم نيام دون أي مبررات، مضيفا أنهم تأخروا في الخروج من المنزل بعد تكدس العائلة.
 

 
وأضاف، أنهم تمكنوا من الخروج  بشق الأنفس، حيث كان في المنزل 18 شخصا، وأثناء محاولة الهروب منه كان الازدحام كبير، وقصف دمر الدرج بالطابق الأول.
الهلال الأحمر
وكان من ضمن مشاهد المبكية، ظهور أفراد من الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة ويبدو عليهم التأثر الشديد لحظة تلقيهم نبأ استشهاد أربعة من زملائهم جراء القصف الإسرائيلي

 
بكاء سيدة مسنة

شهادة أخرى روتها سيدة فلسطينية في مقابلة مع قناة الغد، والتي قالت إن زوج ابنتها أصيب إصابات بالغة من جراء القصف الإسرائيلي.
وأشارت السيدة  إلى أن الرجل كان في طريقه لشراء طعام، قبل أن يسقط جريحا.
 

وحذر المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، من خطورة الوضع الصحي بمستشفيات القطاع مع قرب توقف الخدمات الصحية، وقرب نفاد الوقود اللازم للمولدات الكهربائية.
وكشف المتحدث باسم الصحة في غزة عن وجود خدمات صحية متعددة على وشك التوقف.
وقال القدرة في مقابلة مع قناة الغد أثناء وجوده من أمام مجمع الشفاء الطبي، إن الوضع الصحي بات هشا جراء الغارات الإسرائيلية.
وحول الأسباب وراء صعوبة السيطرة على الوضع الصحي في غزة أوضح، أن جيش الاحتلال قصف حيا بأكمله في منطقة الشاطئ، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا من بينهم أطفال ونساء.
وأشار  المتحدث باسم الصحة في غزة إلى عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل قرب نفاد الوقود بالمولدات الكهربائية.
 
شاهد| البث المباشر لقناة الغد

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...