عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد لـ«الغد»: نحن معنيون بمقاتلة العدو على أرض فلسطين

أشاد إحسان عطايا، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية التي نفذتها سرايا القدس في شمال الأراضي المحتلة.
وقال عطايا: «هناك قرار واضح بأن أي مجموعة تستطيع الوصول إلى أرض فلسطين المحتلة لتقاتل العدو الصهيوني، فلن ندخر جهدا لدعمها ضمن عملية طوفان الأقصى».
وكان مقاتلو سرايا القدس قد اقتحموا أحد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة الإثنين 9 أكتوبر ونفذوا اشتباكاً مسلحاً من نقطة صفر، ما أسفر عن مقتل ضابطين إسرائيليين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في جيش الاحتلال، وإصابة خمسة من الجنود بجراح مختلفة.
وتابع عطايا: «عملية سرايا القدس حملت رسائل عدة، فهي أولا ثبتت وحدة ساحات المواجهة والمقاومة الفلسطينية بوجه العدو، والرسالة الثانية هي تصويب السلاح الفلسطيني نحو العدو الصهيوني، أعني السلاح الموجود في لبنان، في المخيمات، لأنه كانت هناك محاولات لاستخدامه للفتن الداخلية، أما الرسالة الثالثة فهي ضد محاولات توطين الفلسطينيين في لبنان، وهو الأمر الذي تسعى إليه الإدارة الأميركية».
وقال عطايا: «تلك كانت العملية الأولى، وبقية المجموعات على استعداد لاستكمال العمليات في حال أتيح لنا الوصول إلى أرض فلسطين المحتلة، فنحن معنيون بمقاتلة العدو الصهيوني على أرضنا لا على أرض لبنان».
وأوضح: «لا أحد يستطيع أن يمنع الفلسطينيين من مقاتلة أعدائهم، وهذا لا يبرر لإسرائيل أن تذهب إلى قصف الأراضي اللبنانية بحجة أن مجموعة فلسطينية انطلقت من لبنان ودخلت إلى فلسطين لتقاتل».
وحول التنسيق بين حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وحزب الله اللبناني قال عطايا: «حزب الله أرسل رسالة بالنار لوجهة العدو الصهيوني حتى قبل أن ننفذ نحن عمليتنا، ومفاد تلك الرسالة أن حزب الله ليس على الحياد، ولن يقف مكتوف الأيدي حال احتاج الأمر تدخله والشراكة في هذه المعركة، وكل هذا من أجل المسجد الأقصى» وأضاف «عندما ضُرِب موقع حزب الله واستشهد 3 من رجاله رد على هذه العملية» وأكد: «نحن نستطيع أن نؤكد أننا لا نغرد خارج السرب، وهناك تنسيق كامل مع كل قوى المقاومة».
واختتم عطايا حديثه للغد مؤكدا أن المعركة ستنتهي بخسارة كبيرة للعدو الصهيوني، وشبّه ما يحدث الآن بما حدث في 2006 عندما قال سماحة السيد حسن نصر الله إنه لا يمكن إعادة الجنديين الإسرائيليين إلا من خلال عملية تفاوض، والآن العدو الصهيوني سيجد نفسه مضطرا للاعتراف بالهزيمة والذهاب إلى طاولة المفاوضات».
____________________
شاهد | البث المباشر لقناة الغد